منتدى النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي فرع طانطان

منتدى النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي فرع طانطان .
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
<

شاطر | 
 

 تعيينات جديدة بالإدارة المركزية للتعليم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 158
تاريخ التسجيل : 04/06/2010

مُساهمةموضوع: تعيينات جديدة بالإدارة المركزية للتعليم   السبت 31 يوليو 2010, 20:12

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي عن تعيينات جديدة شملت العديد من المناصب في الادارة المركزية وقال بلاغ صادر عن الوزارة إن جلالة الملك قد عين « عددا من الموظفين السامين بالإدارة المركزية لقطاع التعليم المدرسي».
ويتعلق الأمر بتعيين خالد فارس مفتشا عاما مكلفا بالشؤون التربوية، وفؤاد شفيقي مديرا للمناهج، ومحمد فريد دادوشي مديرا للارتقاء بالرياضة المدرسية، ويونس بنعكي مديرا للشؤون العامة والميزانية والممتلكات.
وأضاف المصدر ذاته أن خالد فارس، أستاذ علوم التربية، كلف لدى التحاقه بالإدارة المركزية سنة2009 بالوحدة المركزية للحياة المدرسية قبل تعيينه مديرا مركزيا للمناهج، في حين كان فؤاد شفيقي، باحث وأستاذ التعليم العالي، مكلفا بتدبير الوحدة المركزية للبحث التربوي بقطاع التعليم المدرسي .
أما محمد فريد دادوشي، بطل عربي سابق وحكم دولي في ألعاب الجمباز ومتخصص في علوم الأنشطة البدنية فكان، إلى حد تعيينه في المنصب الجديد، مكلفا بمجال الحياة المدرسية بقطاع التعليم المدرسي.
وشغل يونس بنعكي، قبل تعيينه في قطاع التعليم المدرسي، بوزارة الاقتصاد والمالية منصب مفتش للمالية (2007 -1997 ) قبل أن يتم تكليفه بمهمة مديرية الميزانية بنفس الوزارة سنة2007 .
الي ذلك علمت «الاتحاد الاشتراكي» أنه من المنتظر أن تقع تعيينات جديدة تمس بالاساس اكاديميات الجديدة ووجدة ومراكش.
ومن المتوقع أن ينتقل محمد معزوز، مدير اكاديمية الجديدة ، الى مراكش كما ذكرت مصادر مطلعة للجريدة. ومحمد معزوز الاديب والمسرحي والكاتب سيخلفه، حسب ما هو متوقع ، أحد الاسماء الثلاثة التي تروج في كواليس الوزارة، ومنها مدير اكاديمية الرباط حاليا السيد بلييد ، وموظف رئيس قسم باكاديمية الجديدة ، الضيفي.
ومن المتوقع ، حسب مصادرنا أن يغير مدير أكاديمية وجدة ، وتقول مصادرنا إن احد الاسماء المقترحة لخلافته هو نائب نيابة الصويرة.
وكان شهر ابريل الماضي قد شهد حركة انتقالية في صفوف نواب وزارة التربية الوطنية -قطاع التعليم المدرسي. وقد شملت هذه الحركة تنقيل نائب القنيطرة، محمد الرملي، إلى نيابة عين الشق، وحل محله عبد اللطيف الضيفي ابن المدينة قادما من الدارالبيضاء. كما تم تعيين جمال مزيان، رئيس مصلحة بالأكاديمية، نائبا بتاوريرت، ومحمد الطويل، مفتش التربية البدنية، نائبا بالدريوش، وعبد المنتصر لمدغري، مفتش مادة الإعلاميات، نائبا بقلعة السراغنة. ويبلغ عدد النواب المنقلين على الصعيد الوطني 11 نائبا. فيما تم تعيين 19 نائبا جديدا من بينهم امرأة واحدة تم تعيينها بنيابة سيدي سليمان المحدثة مؤخرا بأكاديمية جهة الغرب الشراردة بني احسن.
نقلا عن الاتحاد الاشتراكي الأربعاء 28 يوليوز2010
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saep.3arabiyate.net
 
تعيينات جديدة بالإدارة المركزية للتعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي فرع طانطان :: منتديات الأخبار و المستجدات :: المستجدات التربوية.-
انتقل الى: