منتدى النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي فرع طانطان

منتدى النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي فرع طانطان .
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
<

شاطر | 
 

 بيان اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 158
تاريخ التسجيل : 04/06/2010

مُساهمةموضوع: بيان اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب   السبت 02 أكتوبر 2010, 17:20

بـــــيــان

عقد المكتب الوطني لاتحاد النقابات المستقلة بالمغرب اجتماعه العادي يوم الأحد 26 سبتمبر 2010 بمقر الاتحاد بالدار البيضاء ، في بداية هذا الاجتماع تمت قراءة الفاتحة على روح المناضل النقابي المحجوب بن الصديق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ، وبعد ذلك تم التطرق بتفصيل إلى أوضاع الشغيلة المغربية وانتظاراتها ومعاناتها في ظل الوضع الاقتصادي و الاجتماعي المتدهور نتيجة لاختيارات الحكومة الحالية ( الزيادة في سن التقاعد - تجميد الأجور – التنصل من الالتزامات إزاء مجموعة من القطاعات … ) ،كما قرر المكتب الوطني مباشرة مجموعة من الاتصالات مع كل الفاعلين الاجتماعيين و السياسيين لتوضيح موقف اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب من بعض القضايا الأساسية ،كالحوار الاجتماعي وقانون الإضراب وقانون تأسيس النقابات المهنية والمجلس الاقتصادي و الاجتماعي … وبعد ذلك ناقش المكتب الوطني قضية اختطاف مصطفى سلمى ولد سيدي مولود .
وعليه فان المكتب الوطني :
1 - يدين اختطاف مصطفى سلمى ولد سيدي مولود من طرف عصابة البوليساريو و يطالب الحكومة الجزائرية بالإفراج الفوري عنه وضمان سلامته وسلامة عائلته وأفراد قبيلته وباقي المواطنين المغاربة المحتجزين بتند وف ،واحترام الوحدة الترابية للمغرب لما في ذلك من مصلحة الشعبين الشقيقين،كما يدعو المنتظم الدولي والجمعيات الحقوقية لتحمل مسؤولياتها كاملة إزاء هذه القضية،مع استعداد اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب للمساهمة في الدبلوماسية الموازية للدفاع عن القضايا الوطنية.
2 - يندد بالممارسات اللاأخلاقية التي تمارسها السلطات الجزائرية في حق الصحفيين المغاربة.
3 - دعوة الجار الاسباني إلى إنهاء احتلاله للمدينتين المغربيتين سبتة و مليلية والجزر الجعفرية...
4 - يؤكد أن مكونات اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب يتوفر على تمثيلية تفوق نسبة 6 في المائة، حيث أصبح من حقه المشاركة في الحوار الاجتماعي ،وأنه لن يتردد في اللجوء إلى كل الوسائل القانونية منها والنضالية لانتزاع هذا الحق.
-5 يرفض قرار تجميد الأجور الذي جاء في مشروع الميزانية العامة لسنة 2011 ،ويؤكد أن سياسة إفقار الشغيلة المغربية سيكون لها تأثير سلبي على انتعاش الاقتصاد الوطني مما سيؤدي إلى عواقب خطيرة على السلم الاجتماعي.
6 - يحمل الحكومة مسؤولية إفلاس الصندوق المغربي للتقاعد بسبب سوء تدبيرها وتملصها من أداء ما بذمتها لفائدة الصندوق ،كما يحملها تبعات الرفع من سن التقاعد...
7- مراسلة السيد الوزير الأول ،و باقي السلطات الحكومية المختصة ، وكل من رئيسي مجلسي النواب والمستشارين، و الأحزاب المغربية لشرح موقف اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب بخصوص التمثيلية النقابية ،والحوار الاجتماعي، والدعم الحكومي للنقابات المهنية، وقانون الإضراب ،وقانون تأسيس النقابات المهنية،والمجلس والاقتصادي الاجتماعي …
-8 عقد لقاءات تنسيقية مع النقابات التي تشاطرنا نفس المواقف و التوجهات لبلورة موقف قوي من القضايا التي تؤرق الشغيلة المغربية.
9 - دعم كل القرارات النضالية التي تدعو إليها النقابات والمركزيات الأعضاء في اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب .
10 - يؤكد من جديد أن الانضمام إلى اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب مفتوح في وجه كل المنظمات النقابية المستقلة .
11- يحمل الحكومة تبعات تطبيق مدونة السير و ما سيترتب عنها من مشاكل اجتماعية واقتصادية في غياب الشروط الضرورية.
12 - يقرر عقد المجلس الوطني و الندوة الصحافية يوم الأحد 31 أكتوبر 2010 بمدينة الدار البيضاء.
13 - يدعو كل الشغيلة المغربية إلى المزيد من التعبئة و الالتفاف حول اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب للدفاع عن مطالبها العادلة و المشروعة .

الدار البيضاء في : 2010- 09 -26
المكتب الوطني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saep.3arabiyate.net
 
بيان اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي فرع طانطان :: منتدى النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي :: اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب-
انتقل الى: