منتدى النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي فرع طانطان

منتدى النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي فرع طانطان .
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
<

شاطر | 
 

 مفتشو التعليم بالمغرب يرفضون توقيع محاضر الالتحاق بالعمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lakrimi55



عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 27/06/2010

مُساهمةموضوع: مفتشو التعليم بالمغرب يرفضون توقيع محاضر الالتحاق بالعمل   الخميس 02 سبتمبر 2010, 11:50

دعا العديد من مفتشي التعليم بالمغرب زملائهم بهيئة التفتيش الى رفض التوقيع على أي محضر للالتحاق بالعمل علما أن جميع المفتشين لم يوقعوا محاضر الخروج فكيف نوقع محاضر الالتحاق؟؟؟ يتساءل أحد المفتشين.
وعبر هؤلاء عن استغرابهم من قرار كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي رقم 151 بتاريخ 25 غشت 2010 بشأن تنظيم السنة الدراسية بقطاع التعليم المدرسي برسم الموسم الدراسي 2010 ــ 2011 القاضي في مادته الثانية أن المفتشين يوقعون محاضر الالتحاق بالنيابات الإقليمية، فيما هيئات تنسيق التفتيش الجهوي والتخصصي توقع محاضرها بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.
وأفادت مصادر مطلعة أن المكتب الوطني لنقابة مفتشي التعليم يتابع عن كثب هذه التطورات، ويعتبرها سابقة تشكيكية في جدية مشاركة مفتشي التعليم ومهنيتهم المعهودة في التأطير والمراقبة .... وضربا من جديد لمطلب الاستقلالية الوظيفية، أكثر منها مسألة تنظيمية.



وفي السياق ذاته لم تعبر الهيئة عن قرارها الرسمي من الإجراء الوزاري بشأن التوقيع على محاضر الالتحاق بالنسبة للمفتشين، خصوصا وأن المكتب الوطني أصدر بتاريخ 30 غشت 2010 مذكرة داخلية حول البرنامج النضالي المقرر من طرف المجلس الوطني للإخبار والتطبيق دون الإشارة الى موضوع التوقيع على محاضر الالتحاق بالعمل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مفتشو التعليم بالمغرب يرفضون توقيع محاضر الالتحاق بالعمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي فرع طانطان :: منتديات الأخبار و المستجدات :: المستجدات التربوية.-
انتقل الى: